منوعات

رابط اختبار ليلة الدخله سؤال وجواب docs

 

رابط اختبار ليلة الدخله سؤال وجواب docs … إن العلاقة الجنسية بين الزوجين خصوصا في مهدها وهو ليلة الدخلة، وجّه له خطره وأثره في الحياة الزوجية، وقد يؤدي عدم الاهتمام بها، أو وضعها في غير مكانها إلى تكدير هذه الحياة، وإصابتها بالاضطراب والتعاسة.

رابط اختبار ليلة الدخله سؤال وجواب docs

للدخول إلى الامتحان اضغط هنــــا

https://docs.google.com/forms/d/1yey7njjAtwzviEj0IX5xD3WEU-q_49kaJCv9-y-3nCw/viewform?edit_requested=true

وقد يفضي تراكم الأخطاء فيها إلى إعطاب الحياة الزوجية والإتيان عليها من القواعد. وربما يظن قليل من الناس أن الدين أهمل هذه الناحية برغم أهميتها.

وربما إعتقاد آخرون أن الدين أجود وأطهر من أن يتدخل في تلك الناحية بالتربية والتوجيه، أو بالتشريع والتنظيم، إنشاء على نظرة عدد محدود من الأديان إلى الجنس “على أنه تلوث وهبوط حيواني”.

لذلك نقدم لكم في نور نيوز رابط اختبار ليلة الدخله سؤال وجواب docs، بحيث يجيبكم على عموم تساؤلاتكم في ذاك الميدان الجوهري والحساس في حياة المتزوجين من كلا الجنسين.

والواقع أن الإسلام لم يغفل ذاك المنحى الحساس من حياة الإنسان، وحياة العائلة، وقد كان له في ذاك أوامره ونواهيه، سواء منها ما كان له طبيعة الوصايا الأخلاقية، أم كان له طبيعة القوانين الإلزامية.

وأول ما قرره الإسلام في هذا الجانب هو الاعتراف بفطرية المبرر الجنسي وأصالته، وإدانة الاتجاهات المتشددة والغير معتدلة التي تميل إلى مصادرته، أو اعتباره قذرا وتلوثا.

ولذا منع الذين أرادوا قطع الشهوة الجنسية بشكل حاسم بالاختصاء من أصحابه، وصرح لآخرين أرادوا اعتزال الحريم وترك الزواج: “أنا أعلمكم بالله وأخشاكم له، ولكني أقوم وأنام، وأصوم وأفطر، وأتزوج الحريم. فمن رغب عن سنتي فليس مني”.

كما عزم في أعقاب الزواج حق جميع من الزوجين في الاستجابة لذلك العلة، ورغب في العمل الجنسي إلى حاجز اعتباره عبادة وقربة إلى الله تعالى،.إذ جاء في الحديث السليم: “وفي بضع أحدكم (أي فرجه) صدقة. صرحوا: يا رسول الله، أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ صرح: نعم. أليس إذا وضعها في محرّم كان فوقه وزر. أيضاً إذا وضعها في حلال كان له أجر، أتحتسبون الشر ولا تحتسبون الخير؟”. رواه مسلم.

لا يوجد حفل زفاف مثالي. بغض البصر عن مدى استعدادك، لا بد أن يكون هناك قليل من الثغرات. تذكر أن أشياء عديدة ليست تحت سيطرتك. سواء كان ذاك تغيرًا مفاجئًا في الأحوال الجوية أو مشكلة ما في الفستان ، ليس إلا اضحك أعلاه جيدًا وانساه. سوف تكون متعب. بعد عدة ايام من التأهب ثم المرور بالاحتفال الفعلي لا بد أن يتركك مرهقًا. اعترف بها وابتعد عن نفسك.

بمجرد الخروج من النزلاء، سوف تكون تلك هي المرة الأولى التي يقضي فيها كلاكما قليل من الوقت معًا كزوج وزوجة. نعتز بهذه اللحظات واستمتع بها. بهدف جعلها لا تُنسى، إليك بعض الدلائل التي ستساعدك أثناء العشية:

لا تنغمس في شرب العديد خلال الحفل. لا ترغبين قضاء ليلة زفافك في التقيؤ أو فقدان الوعي.

أكل أكلًا صحيًا خلال اليوم. بسببِ أن الحدث بأكمله سوف يكون مرهقًا ومرهقًا، فتجنب المأكولات التي قد تسبب لك مشاكل في المعدة لاحقًا. أكل الفواكه الطازجة لتجنب الإحساس بالانتفاخ.

اقضِ بعض الدهر المريح مع أصدقائك وعائلتك خلال النهار. هؤلاء هم الشخصيات الذين عرفوك لمدة طويلة وسيساعدك التحدث برفقتهم على الاسترخاء.

تدابير للمنطقة الذي ستقضي فيه ليلة زفافك. هل سيكون في بيتك أو فندقك، في بلدتك أو خارج بلدتك؟ تحقق من الحجوزات المخصصة بك بهدف تجنب إخفاقة الأمل في اللحظة الأخيرة. قم بتجهيز لائحة وحزم أمتعتك بحسبًا لهذا، كحد أدنى منذ أيام عددها قليل من الزفاف.

 

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى