مقالات

دعاء الريح ونزول المطر ما يقال عند هبوب الريح والمطر الشديد

يتزايد البحث عن دعاء الريح ونزول المطر في ظل التقلبات الجوية التي يشهدها حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء مع نشاط للرياح والشعور بالبرد يختلف من مناطق لأخرى مع مرور منخفض بارد على البلاد ما أثر سالبًا على العديد من المحافظات، ورفعت بعض المناطق درجة التأهب القصوى   استعدادًا للمحافظات التي من المقرر أن تشهد هطول غزير للأمطار اليوم.

دعاء الريح ونزول المطر

يعرف الدعاء وقت نزول المطر أنه محبب ومستجاب من الله سبحانه وتعالى ليحرص الكثيرين في معرفة دعاء الريح ونزول المطر للدعاء به إلى الله سبحانه وتعالى طالبين من الله تيسير الأحوال والأمور والرزق، وكل ما يحب المرء أن يدعو بما في نفسه في وقت هطول المطر.

دعاء الريح

هناك الكثير من الأدعية التي كان يدعو بها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وقت هبوب الريح ساءل الله عز وجل خيرها وخير ما فيها، وأن تكون الرياح هي خير على العباد وجميع الكائنات الحية على الكرة الأرضية التي تتعرض بالشعور بالبرد جراء الريح ونزول المطر.

قال الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام أن الريح هي روح من روح الله سبحانه وتعالى تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب لذا يجب على الإنسان أن يسأل خيرها وأن يستعيذ من شرها لذلك يعد الدعاء أمر مستحب لدى الكثيرين في مثل هذه الأحوال الجوية الغير مستقرة التي تشهدها البلاد العربية الفترة الحالية.

((( اللهم أني أسالك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به)))

((( جاء عن عائشة رضي الله عنها -أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال اللهم صيبًا نافعًا )))

دعاء هيجان الريح

(((عن عائشة رضي الله عنها قالت كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الريح قال : اللهم إني أسالك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به رواه مسلم)))

((( عن أبي هريرة رضي الله عنه قال سمعت الرسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول : الريح من روح الله، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب فإذا رأيتموها فلا تسبوها واسألوا الله خيرها، واستعيذوا بالله من شرها رواه أحمد بإسناد صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى