اخبار السعودية

دعاء الاحتجاب لامير المؤمنين مكتوب

دعاء الاحتجاب لامير المؤمنين من الأدعية المحببة لقلوب الكثيرين من المسلمين الذين يرددون الدعاء دائمًا لقضاء حوائجهم، والاستعانة بالله، وذكر الكثير من الأدعية وقراءة القرآن الكريم على مدار اليوم للاستعانة على أمور الحياة الدنيا، وتحصين النفس.

دعاء الاحتجاب لامير المؤمنين

كان أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب يستعين بدعاء الاحتجاب للاستعانة على أمور الحياة، والكثير من الأمور الأخرى كما كان هذا الدعاء من الأدعية التي دائمًا يتضرع بها إلى الله سبحانه وتعالى، ويقدم موقع نور نيوز لجميع متابعيه الدعاء مكتوب.

“احتفلت بنور وجهك الله القديم الكامل وتحصنت بحصن الله القوي الشامل ورميت من بغى على بسهم الله وسيفه القاتل”

“اللهم يا غالباً على أمره ويا قائماً فوق خلقه ويا حائلاً بين المرء وقلبه حل بيني وبين الشيطان ونزغه وبين مالا طاقة لى به من أحد من عبادك كف عني ألسنتهم واغلى أيديهم وأرجلهم واجعل بينى وبينهم سدا من نور عظمتك وحجابا من قوتك وجندا من سلطانك.

فانك حي قادر اللهم اغسل عني ابصار الناظرين حتى أرد الموارد واغش عنى ابصار النور وابصار الظلمة وأبصار المريدين بي السوء حتى لا أبالى من أبصارهم يكاد سنا برقه يذهب بالابصار يقلب الله الليل والنهار إن في ذلك أعيرة لأولى الأبصار بسم الله الرحمن الرحيم كهيعص كفايتنا وهو حسبي بسم الله الرحمن الرحيم حمعسق حمايتنا وهو حسبي كماء أنزلناه من السماء فاختلط به نبات الأرض.

فأصبح هشيما تذروه الرياح هو الله الذي لا اله الا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم يوم الآزفة إذ القلوب لدى الحناجر كاظمين ما للظالمين من حميم ولا شفيع يطاع علمت نفس ما أحضرت فلا أقسم بالخنس الجوار الكنس والليل إذا عسعس والصبح إذا تنفس ص والقرآن ذي الذكر بل الذين كفروا في عزة وشقاق (شاهت الوجوه) ثلاث مرات وكلت الألسن وعميت الأبصار اللهم اجعل خيرهم بين عينيهم وشرهم تحت قدميهم وخاتم سليمان بين أكتافهم فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة كهيعص اكفنا حمعسق احمنا سبحان القادر القاهر الكافى وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشينهم فهم لا يبصرون.

ثم بكم عمى فهم لا يعقلون أولئك الذين طبع الله على قلوبهم وعلى سمعهم وابصارهم واولائك عم الغافلون تحصنت بذى الملك والملكوت واعتصمت بذى العز والعظمة والجبروت وتوكلت على الحى الذى لا يموت دخلت في حرز الله وفي حفظ الله وفي امان الله من شر البرية اجمعين كهيعص حمعسق ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم وصلى الله على محمد واله الطاهرين برحمتك يا ارحم الراحمين.

فضل دعاء الاحتجاب

يعد دعاء الاحتجاب من الأدعية الهامة التي يلجأ الكثيرين له لقضاء الحوائج، والتخلص من بعض المشكلات التي يمرون بها، كما يقرب بين العبد وربه بطلب الحاجة، كما يساعد في رد البلاء، يعطي الإنسان الشعور بالأمان والراحة والسكينة.

 

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى