اخبار مصر

اعرف أماكن تواجد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي ستبدأ اليوم ١٩ ديسمبر ٢٠٢١

تنطلق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال اليوم الأحد ، التاسع عشر من ديسمبر ، وتهدف هذه الحملة إلى رفع مناعة الأطفال من اليوم الأول حتى سن الخامسة ، ومن المقرر أن تكون هذه الحملات في أماكن مختلفة في جميع محافظات الجمهورية. وصول الجمهورية إلى جميع الأطفال لوقاية مصر من هذا المرض ، حيث لم تكن مصر قد سجلت أي حالة إصابة بشلل الأطفال منذ عام 2006.

أماكن تواجد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن أماكن تواجد تطعيم شلل الأطفال فسوف يكون متوفر بجميع الوحدات الصحية في كل محافظة كما توفر الصحة الفرق المتنقلة التي تقوم بزيارة المنازل، وتذهب إلى الحضانات، وعدد من الفرق بأماكن التجمعات السكانية مثل محطات المترو، والأسواق، ومحطات الاتوبيس كما تتواجد الحملات في عدد من المولات بكل محافظة من محافظات الجمهورية.

الحملة القومية للتطعيم 

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور “حسام عبد الغفار” أن هذه الحملة ضد مرض شلل الأطفال هدفها تطعيم عدد كبير من الأطفال الذين يبلغ عددهم ١٦ونصف مليون طفل، ويتم التطعيم بواسطة ٤٥ الف فريق به عدد ٩٠ ألف عضو، وذلك بعد خضوعهم لعدد من الدورات التدريبية لتقديم التطعيمات للأطفال بكل مهارة، كما وفرت الوزارة عدد من الفرق التي تشرف على الحملات بالوزارات والإدارات الصحية بجميع المحافظات.

وقال أيضا إن هذه الحملة مجانية تماما ، وهذا التطعيم من النوع الفموي ، يتم من خلاله إعطاء الطفل قطرتين فقط في الفم ، حفاظا على أطفال مصر من هذا المرض وعدم الإصابة بالشلل مدى الحياة. . مصر فارغة. من الأوبئة والفيروسات مثل شلل الأطفال من خارج البلدان التي ينتشر فيها هذا المرض.

كما وضح أن الحملة القومية التطعيم ضد شلل الأطفال موجودة في جميع المحافظات سواء عن طريق الفرق المتحركة التي تذهب إلى المنازل أو الموجودة في أماكن التجمعات أو المتوفرة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى