اخبار مصر

تعرف على حالة الطقس المتوقعة خلال 6 أيام المقبلة والأرصاد تحذر

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان رسمي حول آخر مستجدات حالة الطقس المتوقعة خلال ال6 أيام  المقبلين على مختلف محافظات ومدن الجمهورية في ظل عدم استقرار حالة الطقس خلال الأيام الحلية حيث تضرب المحافظات حالة من هطول الأمطار يصاحبها نشاط في الرياح.

الأرصاد تعلن عن حالة الطقس

أوضحت الأرصاد أن طقس الغد الخميس يشهد تساقط للأمطار بنسبة 40%  على كل من السواحل الشمالية وأيضًا الوجه البحري على فترات غير متقاربة على مدار اليوم على أن يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق الوجه البحري، وشمال الصعيد، وأيضًا مدن القناة، ووسط سيناء، والسواحل الشمالية، كما تؤثر حركة الرياح على السواحل الشمالية الغربية على الملاحة البحرية بالبحر المتوسط.

حالة الطقس  ابتداءً من يوم الجمعة

يسود الطقس على السواحل الشمالية هطول للأمطار الخفيفة على مدار مع نشاط للرياح الشمالية الغربية التي تؤثر بطبيعة الحال على حركة الملاحة البحرية، وأما طقس يوم السبت فتستمر حالة الطقس يوم الجمعة على السواحل الشمالية وتؤثر سالبًا على حركة الملاحة.

تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وأيضًا شمال الصعيد ومدن القناة نشاط للرياح المثيرة للأتربة مع وجود الأمطار المتفاوتة بنسبة 40% كما تنشط الرياح على محافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى، وذلك خلال يوم الأحد المقبل.

أما يوم الإثنين المقبل فيشهد شبورة مائية على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية التي تشهد أيضًا سقوط للأمطار المتفاوتة على مدار اليوم لتواصل حالة الطقس عدم الاستقرار خلال الأيام القادمة من الأسبوع، وسط تحذير من هيئة الأرصاد الجوية قائدي المركبات من الشبورة المائية الصباحية التي تعذر الرؤية على قائدي السيارات، وتقوم الجهات المسئولة بإغلاق بعض الطرق للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى