اخبار العالم

توقف فيسبوك عن العمل 2021

توقّفت تطبيقات “واتسآب” و”فيسبوك” و”إنستغرام” حول العالم، عن العمل، مساء اليوم الإثنين، مسجّلةّ انقطاعا واسعا، شمل عشرات ملايين المستخدمين على الأقل، وفق ما أظهر موقع متخصص. كما تمّ الإبلاغ عن مشاكل في الدخول إلى “تويتر”، ومحرّك البحث “جوجل”، وموقع “أمازون” كذلك.

وأشار موقع “داون تراكر” إلى انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعي الثلاث في مناطق مكتظة بالسكان، بينها واشنطن وباريس. كما شمل ذلك إسرائيل.

وقال مستخدمون للتطبيقات، إنهم لم يتمكنوا من إرسال الرسائل الفورية بسهولة، فيما ذكر مستخدمون آخرون، أنهم واجهوا، مشكلات في الاتصال في النطبيقات. وأشار البعض إلى أن وقت الإرسال الذي لا يتخطى ثوانٍ في الوضع الطبيعيّ، تضاعف، إثر الخلل.

وذكر مستخدمون آخرون للتطبيقات، أنهم لم يتمكنوا من إرسال الرسائل الفورية أبدا، خلال مدة لم تقلّ عن 10 دقائق على الأقل، وبخاصة في تطبيق “واتسآب”.

وعند الدخول إلى “واتسآب” تظهر بشكل دائم عبارة “جارٍ الاتصال”، ولا يمكن استقبال أو إرسال رسائل، بينما في “إنستغرام” تعذّرت قدرة التطبيق على تحديث المعطيات، كما تعذّر الدخول بشكل كليّ إلى “فيسبوك”.

وقالت شركة “فيسبوك” في بيان مقتضب، إنها تعتذر عن المشكلة، مشيرة إلى أنها تعمل على حلّها. وكتب المتحدث باسم الشركة، آندي ستون عبر “تويتر”: “ندرك أن البعض يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا”.

وكانت منصة “واتسآب” للمراسلات التابعة لشركة “فيسبوك”، قد أعلنت أن تطبيقها سيتوقف عن العمل على مجموعة من الهواتف الذكية القديمة بدءًا من الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر، المقبل.

توقف فيسبوك عن العمل 3

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى