اخبار مصر

تنسيق الجامعات 2021 موعد اختبارات القبول بالجامعات الأهلية.

الجامعات الأهلية في مصر “العلمين الدولية – الجلالة- الملك سلمان الدولية- المنصورة الجديدة”، وهي جامعات ذكية غير هادفة للربح كما تُقدم برامج دراسية حديثة وبدأت الإستعداد لعقد اختبارات إلكترونية لطلاب شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية و الشهادات المعادلة .

الجامعات الأهلية أتاحت فرصة جديدة للطلاب وأصبحت جزء من التوسع في التعليم العالي في مصر، وأدت إلي  تخفيف الضغط على الجامعات الحكومية التي لا تستطيع إستيعاب الطلاب بمفردها.

موعد اختبارات القبول بالجامعات الأهلية

 

أولاً  تقديم الطلاب يتم من خلال الموقع الإلكتروني من هنا   https://admission.egypt-hub.edu.eg

تم عقد اختبارات إلكترونية لطلاب الشهادات المعادلة يومي ١٧ و١٨ يوليو الماضي ٢ و٣ أغسطس لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

ستظهر نتائج تنسيق هؤلاء الطلاب ٩ أغسطس القادم وسيتم إرسال أسماء الطلاب المقبولين لمكتب تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية.

عند انتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم حيث سيعقد اختبار القبول يوم الأربعاء الموافق ١١أغسطس للطلاب الذين قاموا بإنهاء تسجيل رغباتهم حتى يوم الخميس الموافق ٥ أغسطس،

الطلاب الذين قاموا بإنهاء تسجيل رغباتهم حتى يوم الخميس الموافق ١٢ أغسطس سيعقد اختبار القبول يومي الثلاثاء ١٧أغسطس ،الأربعاء ١٨ أغسطس ل

الطلاب الذين قاموا بإنهاء تسجيل رغباتهم حتى يوم الخميس الموافق ١٩ أغسطس. سيعقد اختبار القبول يومي الأربعاء ٢٥ أغسطس والخميس ٢٦ أغسطس.

 تنسيق القبول لطلاب الجامعات الأهلية

قدم الدكتور محمد عبد الحميد شعيره منسق الجامعات الأهلية تقرير إلي وزير التعليم العالي عن تنسيق القبول لطلاب الجامعات الأهلية

حيث أوضح أن القبول بالجامعات الأهلية يعتمد على المجموع  الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة يضاف إليه درجات الاختبار الإلكتروني وسيكون “٧٠٪ مجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها + ٢٥٪ اختبار المعلومات القطاعية + ٥٪ اختبار التفكير النقدي”.

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى