اخبار السعودية

خطوات تقديم طلب إعفاء قرض بنك التسليف السعودي وشروط إلغاء تسديد القرض 2022

تقديم طلب إعفاء قرض  بنك التسليف هو أحد الأسئلة التي يطرحها المواطنون السعوديون بشكل يومي على مسؤولي بنك التسليف والادخار. من دفع قيمة القروض ، يذهبون إلى إدارة البنك للاستفسار عن الطريقة الصحيحة للحصول على إعفاء أو تأجيل سداد أقساط القرض ، كل هذا وأكثر سنشرح لك في السطور التالية.

خطوات التقديم طلب إعفاء سداد قرض بنك التسليف السعودي

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز مؤخرًا قرارًا ملكيًا بإسقاط ديون بعض الأشخاص على البنوك وإعفائهم من سداد أقساط القروض ، مشيرًا إلى أن هذا القرار جاء بعد انتشار فيروس كورونا وتسبب في أزمات مالية لكثير من المواطنين ، وهناك بعض الأوراق والشروط. التي يجب الالتزام بها وتقديمها إلى إدارة البنك للحصول على الموافقة على إعفاء قسط القرض ، وسنشرح لك الآن خطوات تقديم الطلب:

قم بتسجيل الدخول إلى الصفحة الرسمية لبنك التسليف والادخار من هنا https://www.sdb.gov.sa
اكتب رقم هوية المقترض.
تسجيل رقم العقد الموقع بين العميل المقترض وبنك الائتمان.
أرسل الملاحظة والتاريخ والرقم والمصدر.
سجل اسم الربع المقترض.
تحديد نوع المقترض “ذكر – أنثى”.
أدخل رقم الهاتف المحمول للمقترض.
تسجيل العنوان السكني.
وقّع على الطلب.
في حالة شركاء القرض ، يجب تسجيل بياناتهم الشخصية وأسمائهم.

قرار إعفاء رسمي من سداد أقساط القروض من الملك سلمان

بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية التي تشهدها المملكة ، بل والعالم أجمع ، أصدر خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان” قرارًا ملكيًا بإعفاء بعض المواطنين من سداد أقساط القروض وتأجيل سدادها. لآخرين كمساعدة منه في مواجهة الأزمة الاقتصادية والمالية التي تعرض لها المقترضون. الأمر الذي دفع العديد من المواطنين لتقديم طلب للإعفاء ، وتقوم إدارة البنك بدراسة هذه الطلبات للتأكد من مصداقيتها وأهليتها للحصول على الموافقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى