فن ومشاهير

تفاصيل وفاة انتصار الشراح في لندن

تناقلت وسائل الإعلام وفاة انتصار الشراح في لندن عقب رحلة طويلة من العطاء، والراء الفني التي قدمت خلالها الفنانة الكويتية الكثير من الأعمال الفنية التي جعلتها من الفنانات التي لها الكثير من المتابعين لكافة الأعمال الجديدة التي تقدمها، وتحقق نجاح كبير.

وفاة انتصار الشراح

توفت الفنانة الراحلة عن عمر يناهز 59 عام قدمت خلال هذه السنوات العديد من المشاركات والأدوار الكوميدية التي تألقت، واشتهرت بها الراحلة لتصبح من أهم الفنانين في الوطن العربي من خلال المشاركة في المسرحيات، والبرامج والمسلسلات حملت في  جميعها الطابع الكوميدي.

جاءت وفاة الشراح ظهر اليوم السبت الموافق الواحد وثلاثون من يوليه جراء تعرضها لوعكة صحية نقلت على آثرها إلى لندن لاستكمال رحلة العلاج إلا أنها لم توفق، وفارقت عالمنا تاركة أرث من الأعمال الفنية التي رسمت البسمة على وجوه الكثيرين من الكويتيين، والعرب.

من هي انتصار الشراح

ولدت الراحلة في الخامس من نوفمبر عام 1962 في الشعب بالكويت، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1985، وقدمت الكثير من الأدوار الكوميدية التي تميزت بها على خلاف أبناء جيلها، وتعد مسرحية (باي باي لندن) من أشهر الأعمال الفنية التي قدمتها الراحلة.

شكلت الشراح ثنائي رائع مع الفنان داود حسين حيث قدما معًا العديد من الأدوار المميزة منها ( عش الزوجية، كوكتيل، خذ وخل) وغيرهم الكثير من الأعمال التي سجلت جميعها نجاح كبير في الوطن العربي، كما قدمت الكثير من الأعمال الفنية منها ((سندريلا، تسمح تضحك، زوج سعادة الوزير، بيت المرحوم، الإنس والجن، زار وطار، زومبي، صرخة الأشباح، وأما آخر أعمالها فكان مطر صيف الذي تم في هذا العام.

حياة الشراح الأسرية

تزوجت انتصار الشراح من مازن سالم  التميمي ولديها منه ثلاثة أولاد هما ( سالم، وعلي، ودلال) في عام 2002 قررت الراحلة ارتداء الحجاب مع الاستمرار في تقديم الأعمال الفنية التي اعتادت تقديمها في الإطار الكوميدي الذي تميزت به.

قل ظهورها على الشاشة عقب هذا القرار ثم تعرضت العامين الماضيين إلى مرض، وقامت بإجراء بعض العمليات الجراحية ثم تعرضت مؤخراً لوعكة صحية فارقت على آثرها الحياة رحم الله الراحلة.

 

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى