مقالات

تفاصيل التقديم الإلكتروني للجامعات السودانيه 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية عن فتح باب التقديم للجامعات السودانية 2021 بداية من الأحد الموافق 8 مارس أمام جميع الطلاب الراغبين في التقديم للجامعات وفقًا للضوابط والشروط التي أعلنت عنها الجهات المسئولة في الوزارة لجميع الطلاب.

رابط التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2021

أتاحت وزارة التربية والتعليم الرابط المباشر للتقديم في الجامعات السودانية خلال الفترة من 7 مارس 2021 وحتى 30 مارس من نفس الشهر مع أن يكون الطالب مطابقًا للشروط والتعليمات التي أشارت إليها الوزارة ثم يقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات.

شروط التقديم للجامعات السودانية

وجاءت الشروط كالتالي:

  1. تقوم الجامعات السودانية بقبول أعداد إضافية من الطلاب على النفقة الخاصة بهم ويتم تخصيص 50% مقاعد في كل كلية من الكليات المتاحة.
  2. أن تقوم كل كل مؤسسة بتحديد برسوم دراسية خاصة للقبول على النفقة الخاصة بجميع الكليات.
  3. لا يمكن القيام بتخفيض على الرسوم بالنسبة للدراسة على النفقة الخاصة.
  4. غير متاح أي نظام منح كي يتم الالتحاق بالجامعات.
  5. تقوم الجامعات بقبول الطلاب السودانيين الحاصلين على شهادة الحفظة من جامعة القرآن الكريم وذلك على نظام النفقة الخاصة بمؤسسات التعليم العالي المختلفة.

يتمكن جميع الطلاب من الالتحاق إلى الجامعات والتقديم عبر الموقع الإلكتروني دون الحاجة للذهاب من المنزل للتقديم في ظل الأوضاع الصحية الغير مستقرة وهو ما حرصت عليه الجهات المسئولة في السودان كي يتم توفير كافة سبل الراحة والاعتماد على التقديم عبر الموقع الإلكتروني ووفقًا للشروط والضوابط التي أعلنت عنها الجهات المسئولة عن التقديم للجامعات السودانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى