مقالات

تعرف على منخفض القبرصي الذي تتعرض له مصر يوم الثلاثاء 16 فبراير 2021

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية العديد من المعلومات حول انخفاضات قبرص الجوية نظرًا لأن فصل الشتاء هو موسم الانخفاضات العرضية وتأتي الانخفاضات بداية من شهر نوفمبر الجاري وحتى أوائل الربيع، وهناك بعض الانخفاضات التي تؤثر على حالة الطقس في مصر منها الانخفاضات القبرصية التي تثير الرياح والغبار وعدم استقرار وقد تتسبب الانخفاضات القبرصية في زخات مطر.

منخفض القبرصي على مصر

تسبب الانخفاضات القادمة في زيادة في سرعة الرياح وهبوب العواصف الرملية على أن يعقبها زخات من المطر عند دخولها جبهتها الباردة، وتختلف شدة المنخفض على حسب قوته وعمقه وتتابع هيئة الأرصاد كافة المستجدات التي تشهدها المحافظات خلال الفترة المقبلة.

من جانبه نفى مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين تعرض البلاد خلال أيام 16 و17 فبراير الجاري لانخفاض كبير في درجات الحرارة كما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي مطالبًا بتحري الدقة في الأخبار قبل تداولها ونشرها عبر مواقع التواصل المختلفة.

حالة الطقس في مصر يوم الثلاثاء

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار يوم الثلاثاء المقبل، وتستمر حتى الخميس، وتسجل درجات الحرارة تراجعًا من 3 ل 6 درجات لتسجل درجة الحرارة العظمى من 13 ل 15 درجة، وتسجل درجة الحرارة الصغرى من 7 ل 8 درجات حرارة.

أوضحت الأرصاد الجوية بنشاط في حركة الرياح والأتربة والغبار ما يزيد من الشعور بالبرد وتعرض مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري لهطول الأمطار، ومن جانبها أكدت الهيئة العامة على متابعة كافة مستجدات حالة الطقس مع عدم الاستقرار الذي من المقرر أن تشهده مصر ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل على عدد من المناطق، وتعرض الوجه البحري وبعض مناطق السواحل الشمالية لهطول الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى