اخبار مصر

تعرف على تنسيق كلية تجارة 2021 بالنسبة المئوية

أعلن رسميا  وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة 2021 ليبدأ الكثير من الطلاب في البحث عن تنسيق كلية تجارة 2021 بالنسبة المئوية لمعرفة التنسيق ومدى أمكانية الالتحاق بالكلية، وفقًا للنسب المئوية التي تعلن عنها الوزارة.

مؤشرات تنسيق كلية تجارة 2021

وفقًا لمجموع الطلاب هذا العام من المتوقع أن يشهد تنسيق كلية التجارة 2021 هذا العام تراجع بنسبة 10% عن نسبة القبول العام الماضي، وهو الأمر الذي يترقبه الآلاف من طلاب الثانوية العامة عقب اعتماد النتيجة بالأمس، وحققت تفاعلاً كبيراً في مختلف محافظات الجمهورية.

الجدير بالذكر أن الحد الأدنى للقبول في كلية التجارة عام 2020-2021 كان 350.5 درجة بالنسبة للأدبي في جامعة القاهرة، وأما جامعة المنصور فكان الحد الأدنى لها في العام الماضي 376 درجة، ويترقب الجميع الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

كانت وزير التعليم العالي قد أعلن عن الحد الأدنى للقبول في الجامعات موضحًا القبول 80% علمي رياضة، 65.7% للشعبة الأدبية، 88.4% لعلمي علوم على أن تبدأ هذه المرحلة ابتداءً من الواحد والعشرون من أغسطس الجاري، وتنتهي في الخامس والعشرون، ويتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى يوم الثامن والعشرون من أغسطس الجاري أيضًا.

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى