اخبار السعودية

السعودية تطلق رابط التسجيل في تطبيق صحتي للحصول على لقاح فيروس كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية رابط التسجيل في تطبيق صحتي للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد الذي من المقرر له أن يصل المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة على أن تتسلم باقي شحنات اللقاح خلال عام 2021 للبدء في تطعيم الأشخاص المسجلين عبر التطبيق.

رابط التسجيل في تطبيق صحتي

طالب وزير الصحة السعودية جميع المواطنين والمقيمين بالدخول إلى التطبيق، وتسجيل البيانات الخاصة بهم بصورة صحيحة للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا بصورة سريعة حيث أكد الوزير أن هناك عدد من الفئات التي سيتم تقديم التطعيم لها أولا.

كي يمكنكم تسجيل البيانات في ‘‘ تطبيق صحتي‘‘ يتم الدخول إلى متجر جوجل بلاي وتحميل التطبيق، والقيام بالدخول وتسجيل الفرد البيانات الخاصة به أو تسجيل بيانات أفراد عائلته حيث قامت الصحة بتوفير زر جديد في التطبيق يسمح بالقيام بتسجيل البيانات للحصول على اللقاح.

الفئات التي ستحصل على لقاح فيروس كورونا أولا

أعلنت الصحة عدد من الفئات التي ستقوم باستهداف تقديم اللقاح المضاد للفيروس أولاً ثم يتم عقب ذلك تطعيم باقي الأشخاص الذين تبدأ أعمارهم من 16 عام إلى الأعمار الأكثر من ذلك، وعلى أن يتم توفير اللقاح للأطفال والأعمار التي أقل من 16 عام فور اعتماد اللقاح لهذه الفئات.

تبدأ الصحة بالأشخاص الذين يعملون في القطاع الصحي بجميع المستشفيات والمراكز الطبية داخل السودية كونها الفئة الأولى الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس نظرًا لتعاملها المباشر مع المصابين، الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة المعرضون للأعراض الشديدة عند إصابتهم وتؤدي كثيرًا للوفاة.

يقدم التطعيم للأشخاص كبار السن ثم يتم توفير ‘‘لقاح فايزر‘‘ لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي نظام الإقامة بالمنشآت العامة، والخاصة حيث شدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على أن يتم تقديم العلاج مجانا للجميع ليستقبل التطبيق أكثر من 100 ألف شخص قاموا بتسجيل البيانات الخاصة بهم عبر صحتي للحصول على اللقاح المضاد لكوفيد -19 ضمن الضوابط الصحية للحفاظ على صحة المواطنين.

تحديث:

كيف إلغاء موعد لقاح كورونا من تطبيق صحتي

  1. يتم فتح تطبيق صحتي من خلال الجوال.
  2. تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. الضغط على لقاح كورونا.
  4. الضغط على حجز المواعيد.
  5. يظهر لك الموعد الذي تم تحديده لك.
  6. الضغط على إلغاء الموعد.
  7. الضغط على حفظ التغييرات، وبذلك يكون تم إلغاء موعد الحجز.

 

close

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: عداد الشتاء 1443 المسند | noor news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى