اخبار السعودية

تفاصيل قرار إيقاف تركيب مظلات المركبات في السعودية 1443

تفاصيل قرار إيقاف تركيب مظلات المركبات في السعودية 1443 .. هنالك العديد ممن يتساءلون عن صحة وتفاصيل المرسوم الصادر مؤخرًا بما يختص إيقاف تنصيب مظلات المركبات، وخاصةً أنَّ الحكومة كانت قد سمحت بتركيب المظلات للسيارات أمام المنازل، غير أن شهدت الساعات القليلة الماضيّة مرسومًا بمنع تجميعها، فما صحة هذا المرسوم؟ وما هي تفاصيل تعطيل تركيب مظلات للمركبات.

تفاصيل قرار إيقاف تركيب مظلات المركبات في السعودية 1443

أقرت أمانة الأحساء في المملكة العربية السّعوديّة مرسومًا يقضي بتعطيل تجميع مظلات العربات، ودعوة الجميع إلى محو الحالي منها داعيّة إياهم استبدالها بأشجار الظل، وهذا من منطلق الحذر والتدقيق على حراسة المناخ، وتحفيز الجميع على المُساهمة في زراعة الأشجار الصديقة للبيئة.

وجاء ذاك على حسب الحساب المعترف به رسمياّ لمنصة أمانة الأحساء في تويتر، والتي قالت فيه: إنَّ مرسوم تعطيل تَركيب مظلات المركبات أتى في إطار مبادرة استبدلها بشجرة، وهو أحد مقاصد وزارة الأمور البلدية والقروية والإسكان؛ الرامية إلى تحقيق الغايات المختصّة ببرنامج براعة الحياة

حملة وقف تركيب مظلات المركبات في السعودية (استبدلها بشجرة)

وفي شأن مبادرة إيقاف تنصيب مظلات السيارات في المملكة العربية السّعوديّة؛ فإنَّ المبادرة انطلقت بمبادرة من قبل أمانة الأحساء، وتتواصل لبرهة أسبوعين على التتابع، وتستهدف تلك الحملة المحاور والطّرق الرئيسية داخل حدود منطقة الأحساء، وهي بكون الجولة الأولى في السنة القائم 2021 ميلادي/ 1443 هجري والتي أنطلقت أسفل عنوانها (استبدلها بشجرة)؛ بحيث يشطب استبدال مظلات السيارات من في مواجهة المنازل بشجرة الظل.

النظاقات المستهدفة من قرار إزالة مظلات المركبات

تشييدً على أمر تنظيمي محو مظلات العربات فإنَّ نظاق التّطبيق يتحدد بجميعّ من المقبل:

  • الطرق الأساسية.
  • نقط الجلب.
  • المجالات.
  • الحدائق والمتنزهات.
  • مداخل المدن
  • الساحات العامّة.

مهلة إيقاف تركيب مظلات السيارات في السعودية 1443

وبالنسبة للمهلة المُحددة لإزالة تنصيب مظلات السيارات للعام الجاري 1443هـ، فإنَّ أمانة الأحساء لفتت من خلال حسابها على منصة Twitter أنّ الإيقاف ابتدأ من اليوم الـ8 والعشرين من أكتوبر الحالي 2021م، وتستمر مهلة الإيقاف لغاية الثاني من شهر ربيع الثاني لسنة 1443 هجري، وهي المهلة المخصصّة بالإزالة، والتي تتحدد بوضع إشارات وعلامات على مِظلات المَركبات.

ردود الفعل على قرار إزالة مظلات المركبات 1443

هنالك العدد الكبير من ردود الإجراء التي أتت على هذا المرسوم، ونجد أنَّ هناك العديد ممن رحب بتلك الفكرة كونها إحدى الفكرات الصديقة للبيئة، والتي تدعو إلى زراعة أشجار الظل وتجميل المناخ، وهنالك الكثير ممن يقف موقف المُعارض والمنتقد لتلك الفكرة، وبذلك يوجد أمر تنظيمي وقف تركيب المظلات واستبدالها بشجرة ظل من القرارات التي تقف وضعية المؤيدين والمعارضين إزاءها على حدّ السواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى