مقالات

متى تاريخ يوم عيد الحب الفلانتين المصري 2021 في شهر 11

متى تاريخ يوم عيد الحب الفلانتين المصري 2021 في شهر 11

يوم عيد الحب الفلانتين المصري في يوم عيد الحب ، يسعى العشاق إلى استعادة الرومانسية والعاطفة والتعبير عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة تهنئة أو إعطاء الزهور وغيرها من الأشياء لأحبائهم. كان الاحتفال بعيد الحب في مصر يعتبر يومًا عالميًا حتى عام 1974 ، قبل أن يقرر الصحفي مصطفى أمين نشر فكرة الاحتفال بعيد الحب في مصر.

14 فبراير هو اليوم المخصص للاحتفال العالمي بعيد الحب كل عام ، بينما يحتفل المصريون بعيد الحب مرتين .. 4 نوفمبر من كل عام ويعرف باسم “عيد الحب المصري”.

يوم عيد الحب الفلانتين المصري 2021

تعود مسألة إعطاء المصريين يوم 4 نوفمبر للاحتفال يوم عيد الحب الفلانتين المصري إلى فقرة بعنوان “فكرة” نشرها مصطفى أمين عام 1974 في جريدة أخبار اليوم ، من تأليفه هو وشقيقه علي أمين.

“فكرة” أمين هي أن الرابع من نوفمبر من كل عام هو يوم الاحتفال بعيد الحب في مصر ، ولكن الحب بمعناه الواسع والشامل ، يبدأ بحب الله والأسرة والجيران والأصدقاء وكل الناس. ، –

كتب هو. : “نريد أن نحتفل لأول مرة يوم السبت 4 نوفمبر بعيد الحب ، حب الله ، حب الوطن ، حب العائلة ، حب الجار ، حب الأصدقاء والحب لجميع الناس (…) هذا الحب سيعيد لنا جميعًا فضيلتنا وإحياء جميع قيمنا في اليوم الذي كان فيه الكرم هو شخصيتنا ، وكانت الفروسية هي السمة المميزة لدينا ، وكانت الفروسية هي السمة المميزة لدينا “.

بمرور الوقت ، تحولت هذه الدعوة من مجرد “فكرة” للكاتب مصطفى أمين إلى انتفاضة حب بين المصريين ، وفي 4 نوفمبر من كل عام تحولت إلى احتفال بالحب في مصر.

تاريخ يوم عيد الحب الفلانتين المصري 2021
تاريخ يوم عيد الحب الفلانتين المصري 2021

قصة يوم عيد الحب الفلانتين المصري 2021

بدأت قصة عيد الحب المصري عندما مر الصحفي مصطفى أمين بمنطقة السيدة زينب ووجد بداخله نعشاً “ميتاً” ، تبعه 3 أشخاص فقط. وتفاجأ “أمين” بهذا المشهد ، حيث اشتهر المصريون بالمشاركة في جنازات بعضهم البعض ، حتى لو لم يكن المتوفى يعرفه. يحبه ،  لذلك قرر أمين أن يبدأ يوم حب في مصر ، ومن هنا جاءت تسميته..

 أماكن الاحتفال بيوم عيد الحب الفلانتين المصري

يتم الاحتفال بيوم عيد الحب الفلانتين المصري فقط في مصر ، واللون الأحمر هو السائد في محلات بيع التذكارات. عالميًا ، في 14 فبراير ، يحتفل الناس في جميع أنحاء العالم بعيد الحب ، خاصة في دول مثل الولايات المتحدة وإنجلترا وفرنسا واليونان.

يحتفلون بالحب والعاطفة ، حيث يعبر العشاق عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة تهنئة أو إعطاء الزهور وأشياء أخرى لأحبائهم.

قد يهمك أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى