اخبار العالم

بالتفاصيل قوة اعصار شاهين وعُمان تعلن حالة الطوارئ

حالة من القلق لدى الكثيرين من قوة اعصار شاهين الذي ضرب بعض المناطق في عمان ليثير حالة من الاهتمام البالغ، والمتابعة من المواطنين والمقيمين بمختلف المناطق، ومتابعة من الجهات المسئولة التي تعلن بيان رسمي توضح خلاله كافة المستجدات التي تسجلها الأرصاد.

قوة اعصار شاهين

 

أعلنت هيئة الأرصاد العُمانية عن آخر تطورات ومستجدات حركة اعصار شاهين موضحة أنه يبعد مسافة 30 كيلو متر عن ولاية المصنعة، ويبعد عن ولاية السويق مسافة 65 كيلو كما أوضحت أن هناك احتمال لمرور مركز الإعصار بين الساعة السابعة والتاسعة مساء اليوم بين الولايتين.

أوردت وكالة الأنباء العمانية عن تساقط الأمطار بقوة وغزارة اليوم في محافظة مسقط جراء الإعصار، وتقدر سرعة الرياح اليوم ب 64عقدة أي 116 كيلو متر في الساعة، وهي سرعة عالية وغير مسبوقة من قبل كما ارتفع منسوب المياه في شارع السطان قابوس نتيجة قوة الإعصار.

أوضحت الوكالة أيضًا أن قطر عين الإعصار ما بين 11 و14 كيلو متر كما أوضح المركز العماني لإدارة الحالات الطارئة عن وفاة طفل عقب فقدانه في التجمعات المائية في ولاية العامرات، كما أنجرف طفل آخر وهو داخل مركبته في نفس الولاية داخل التجمعات المائية.

طالب المركز العماني بضرورة إخلاء بعض المناطق في محافظة الظاهرة، والعاصمة مسقط تخوفًا من كمية الأمطار، الذي تم التأكيد على أنها من شأنها أن تؤدي إلى وقوع فيضانات، مع الإلتقاء بأمواج البحر كما أوضح المركز أنه تم تجهيز عدد كبير من مراكز الإيواء بالمحافظات التي من المتوقع أن يوقع عليها ضرر جراء الإعصار مشيراً إلى أن أكثر من ثلاثة آلاف شخص قد لجأوا إلى مراكز الإيواء.

هذا وأفاد مكتب أبو ظبي الإعلامي أن الاعصار يؤثر اليوم في الإمارة ومدينة العين، وعلى أن يستمر ذلك حتى اليوم الخامس من أكتوبر الجاري كما شدد على ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند القيادة في مثل هذه الأحوال الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى