اخبار مصر

بالتفصيل وزير التعليم يُوضح المهام الأدائية لرابعة ابتدائي

 

تشغل المهام الأدائية لرابعة ابتدائي الكثير من أولياء الأمور والمعلمين أيضًا ، خاصة بعد التجديد والتغيير في المناهج ، وكذلك أسلوب التقييم الجديد القائم على الألوان وليس الدرجات. التعليم تُعرَّف مواصفات مهام الأداء لطالب الصف الرابع بأنها نموذج لجسر يساعد الحيوانات على التعايش مع الظروف البيئية.

المهام الأدائية لرابعة ابتدائي

يبدو أن مشاكل الصف الرابع الابتدائي لن تنتهي ، وأن كل محاولات الوزارة لنفي الإشاعات لم تنجح ، ولا يزال الكثير من أولياء الأمور والطلاب والمدرسين يصدقون ما ينشر عن العام الدراسي دون تفكير. احتمالية أن تكون هذه إشاعات ، وهذا بالضبط ما حدث فيما يتعلق بموضوع أداء المهام. بالنسبة للرابع الابتدائي ، الأمر الذي دفع وزارة التربية والتعليم إلى نفي كل الشائعات حول هذا الأمر والتأكيد على أن كل ما تم نشره كان بهدف تقويض استقرار العام الدراسي ، وإحداث حالة من الذعر والخوف لدى أولياء الأمور والطلاب.

المهام الأدائية لرابعة ابتدائي صرح وزير التربية والتعليم ، طارق شوقي ، أن عملية التقييم ستعتمد بشكل أساسي على أداء الطالب بشكل عام ، بالإضافة إلى تقييم مدى فهمه وفهمه لنتائج التعلم. وشددت الوزيرة على أن مهام الأداء ليست كلها إشاعات أو سخرية ، بل أنشطة يتم من خلالها تقييم الطالب ، والمهارات التي تعلمها خلال العام الدراسي ، ولا علاقة لها بأي نماذج. بدلاً من ذلك ، هذه أنشطة بسيطة يمكن للمدرس إنهاءها في درسين فقط.

وصف المهام الأدائية

أداء المهام ، كما ذكرنا سابقًا ، عبارة عن أنشطة يتم مشاركتها مع الطلاب لتقييم وقياس مدى استيعاب الطلاب ، وهي مرتبطة بقياس نتائج التعلم ومدى استيعاب الطفل لكل موضوع. من خلال هذه الأنشطة يتم تحديد مستوى وإنجاز كل طالب ولا يمكن للمدرس القيام بها إلا بعد توضيح ما يلي:

  • طبيعة المهمة وكذلك المنتج المتوقع من الطالب
  • المدة المحددة للانتهاء من المهمة
  • وجود إشراف متخصص على الطلاب أثناء أداء المهام الخاصة بهم

ويتوقع أن يبدأ المعلمين شرح طبيعة هذه المهام للطلاب خلال الأيام المقبلة، وستحرص الوزارة على تزويد المعلمين والمدارس بكافة التفاصيل بشأن هذه المهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى