اخبار السعودية

قرار صادم.. السعودية توقف السفر ورحلات العمرة عقب ارتفاع حالات كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية عن وقف السفر ورحلات العمرة إليها مجدداً بالتزامن مع ارتفاع حلات الإصابات مرة أخرى في مختلف المناطق بالمملكة،.

السعودية توقف السفر ورحلات العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية ، إلغاء تكرار العمرة ، مع إمكانية حجز تصريح جديد عند الانتهاء من التصريح السابق ، وأن تكون المدة المسموح بها لتكرار العمرة عشرة أيام. الشريف بحسب صحيفة عكاظ.

في وقت سابق ، أعلنت الإدارة العامة للمسجد الحرام والمسجد النبوي أنها اتخذت إجراءات تباعد جسدية بين أبناء الرعية والحجاج في جميع أنحاء المسجد الحرام وساحاته الخارجية ، وأعادت ملصقات المسافة المادية بين أبناء الرعية. ومسارات الحجاج ، وشمل الإجراء صحنًا ومصليات داخل الحرم المكي وساحاته حفاظًا على سلامة الحجاج والمؤمنين ومنع انتشار جائحة فيروس كورونا.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية قرارها بإعادة الالتزام بالكمامة وتطبيق الإبعاد المادي لجميع المرافق المفتوحة والمغلقة ، بعد زيادة الإصابات بفيروس كورونا الجديد وزيادة الإصابات. مؤشر المنحنى الوبائي في المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى زيادة عدد المصابين بالفيروس في معظم مناطق المملكة العربية السعودية ، ومن المتوقع إلغاء العمرة مرة أخرى في السعودية بعد موجة من الإصابات الملحوظة على المستويين الخاص والعام ، مما أجبر الإغلاق الجزئي مرة أخرى حتى تنخفض الأعداد مرة أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى