مقالات

الخبز الأبيض مقابل الخبز البني مقابل الخبز متعدد الحبوب أيهما أفضل لإنقاص الوزن

الخبز الأبيض مقابل الخبز البني مقابل الخبز متعدد الحبوب أيهما أفضل لإنقاص الوزن

– الخبز لإنقاص الوزن: الأبيض مقابل البني مقابل الحبوب المتعددة ، أيهما أفضل

على الرغم من وجود العديد من الخيارات المتاحة ، لا يزال الخبز هو الخيار الأفضل لتناول الإفطار بين العديد من الأشخاص. يحب الناس تناول الخبز لأنه مذاق رائع ويوفر الوقت أيضًا.

لكن بالحديث عن الخبز ، هناك العديد من الأصناف المتاحة ومعظمنا مرتبك وهو الأكثر صحة. أكثرها شيوعًا تشمل الأبيض والبني ومتعدد الحبوب. يصبح اتخاذ القرار صعبًا عندما تتبع نظامًا غذائيًا أو تحاول إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه.

الخبز غني بالكربوهيدرات التي يمكن أن تؤدي إلى تراكم الدهون. على الرغم من أن بعض أنواع الخبز يمكن أن تساعد بالفعل في إنقاص الوزن. يعد الخبز الغني بالألياف والفيتامينات والمعادن أمرًا رائعًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.

إذا كنت شخصًا يحاول التخلص من الكيلوجرامات ، فإليك ما تحتاج إلى معرفته عن جميع أنواع الخبز الثلاثة حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح.
 خبز أبيض

الخبز الأبيض هو الخبز الأكثر شيوعًا الذي يتم تناوله ولكن له قيمة غذائية منخفضة حقًا. إنه معالج للغاية ولا يحتوي على أي عناصر غذائية قيمة.

ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم للخبز يجعله غير صحي لمرضى السكر وأيضًا مراقبي الوزن. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، مما قد يعيقك بالفعل عن أهداف لياقتك.
 خبز بني

يُسمى أيضًا خبز القمح الكامل ، الخبز الأسمر أفضل مقارنة بالخبز الأبيض. اختر الخبز الذي يحتوي على القمح الكامل لما له من فوائد غذائية. يحتوي الخبز البني على الألياف والفيتامينات والمعادن ، مما يجعله خيارًا صحيًا.

يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة ، وينظم حركة الأمعاء ويساعد في تقليل الكوليسترول. كما أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية واضطراب الجهاز الهضمي والسمنة. علاوة على ذلك ، فهي منخفضة السعرات الحرارية أيضًا.

 متعدد الحبوب

يحتوي الخبز متعدد الحبوب على الشعير والقمح والشوفان والذرة والحنطة السوداء والدخن وبذور الكتان. غني بالألياف والعناصر الغذائية الصحية الأخرى. كل هذا يجعلها مثالية لفقدان الوزن. إنه يبقيك ممتلئًا لفترة أطول وبالتالي يمنع الشخص من الإفراط في تناول الطعام.

وبالتالي ، إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، اختر الخبز متعدد الحبوب أو الخبز الأسمر. يجب أن يكون الخبز الأبيض خيارًا كاملاً لمراقبي الوزن ومرضى السكر.

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى