اخبار العالم

رابط مباشر..التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2022 وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التقديم إلى الجامعات السودانية سيكون من خلال موقع وزارة التعليم والبحث العلمي كما سيتم الإعلان عن نتائج القبول في الجامعات السودانية من خلال نفس الرابط أمام جميع الطلاب الذين تقدموا للجامعات.

التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022

سوف يتم إعلان النتائج على الموقع الرسمي ويمكن للطلاب من خلال الموقع التعرف على الجامعة التي انتسبوا إليها للعام الدراسي الجديد 2022، كما أكدت الوزارة أنه يجب على الطلاب السودانيين حملة الشهادات الثانوية الأجنبية والعربي أن يقوموا بتسليم أصل شهادة الثانوية ورقم الاستمارة إلى الجهات المختصة بعد إتمام التقديم الإلكتروني.

التقديم الالكتروني للجامعات السودانية

بالإضافة إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية أكدت على ضرورة تقديم مستندات الطالب لإكمال التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية.

بداية من رقم الطالب الجامعي الذي يمكن للطلاب الحصول عليه بعد أن يتم دفع الرسوم الخاصة بالمنافذ المعتمدة إلى جانب تقديم رقم الجلوس حتى يتم التحقق من المطابقة للبيانات الخاصة بالطالب.

كما يقدم الطالب الرقم الوطني إلى جانب تأكيد الوزارة على أهمية أن يتم التأكد أثناء التقديم على الموقع الرسمي من دقة البيانات التي يتم تدوينها من جانب كل طالب حتى لا تحدث أي أخطاء.

موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية

كما أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية على أنه من المهم قبل التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية أن يتم قراءة دليل القبول والاطلاع عليه بمنتهى الدقة.

إلى جانب أهمية أن يتم التعرف على الارشادات وواجهة الشرح التي تتعلق بشكل التقديم للطلاب والطالبات على الموقع الإلكتروني للوزارة.
مع أهمية أن يتم سداد رسوم التقديم لاستكمال الإجراءات عن طريق طرق الدفع المختلفة المتاحة من جانب الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى