اخبار السعودية

الديوان الملكي يعلن وفاة الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز

أعلن الديوان الملكي السعودي عن وفاة الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز على أعقاب الوعكة الصحية التي كانت قد تعرض لها الأمير منذ عدة أيام، ليرحل عن عالمنا بالأمس وسط حالة من الحزن سيطرت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، والكثير من الدول العربية على رحيل تركي بن ناصر.

وفاة الأمير تركي بن ناصر

على حسب القرار الرسمي الذي أعلن عنه الديوان الملكي سيتم الصلاة على جثمان الراحل في مدينة الرياض ضمن الإجراءات الوقائية التي تعمل بها المملكة العربية السعودية في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد، وحفاظًا على الجميع من أي مخاطر صحية.

تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود

ولد الأمير تركي في مدينة الرياض 14 أبريل 1948 وتوفي في 30 يناير 2021 وولدته هي الأميرة موضى بنت أحمد بن محمد السديري، وهو الابن السابع من أبناء الأمير ناصر بن عبد العزيز آل سعود، وهو من الشخصيات الشهيرة في المملكة العربية السعودية فقد تقلد الكثير من المناصب الرسمية.

شغل تركي بن ناصر منصب الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة بمرتبة وزير، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة، وأما في المناصب العسكرية فشغل الكثير والكثير من المناصب منها ضابط طيار بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية، قائد جناح الطيران الثالث، قائد وحدة التدريب الانتقالي، نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية.

يعد الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز من الشخصيات المشهورة التي تقلدت عدد كبير من المناصب الرسمية، والمناصب التطوعية بجانب أنه يعد من الشخصيات الأكثر ثروة في المملكة العربية السعودية بجانب تطوعه بالكثير من المناصب الهامة منها رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية للتوحد، وغيرها العديد من المناصب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى