اخبار مصر

الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس وموعد انخفاض جديد في درجات الحرارة

أعلنت الأرصاد الجوية المصرية بيان حول آخر مستجدات حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة عقب استقرار درجات الحرارة اليومين الماضيين، وانتهاء تدريجي لانخفاض درجات الحرارة، ونشاط الرياح، لتعود الهيئة مجددًا وتصدر بيان رسمي حول حالة الطقس الأيام المقبلة.

الأرصاد الجوية حالة الطقس الأيام المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، إن طقس اليوم يشهد استمرارا لدرجات الحرارة المرتفعة في عموم الجمهورية ، مشيرة إلى أن درجات الحرارة اليوم أعلى بدرجتين عن أمس ، موضحة أن طقس اليوم خلال ساعات النهار وسطوعها. من أشعة الشمس سوف تميل للحرارة. في جنوب البلاد ، معتدلة على السواحل الشمالية ، القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ، وكذلك محافظات شمال الصعيد.

وأضافت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، خلال مقابلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” الذي يذاع عبر “إكسترا نيوز”: خلال ساعات الليل نشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة. خاصة في الساعات الأولى من الليل والصباح الباكر ، علما بأن الطقس سيكون باردا في عموم الجمهورية “.

وأضافت منار غانم: بالطبع نتيجة لاستقرار الأحوال الجوية ، سنستمر في سقوط ضباب مائي ، في الصباح الباكر وفي الساعات الأولى من الليل ، على الطرق الزراعية والطرق السريعة وقريبة من المسطحات المائية ، مما يؤدي إلى من والى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية للبلاد ومحافظات شمال الصعيد ومدن القناة ويختفى الضباب المائي. مع أشعة الشمس الساطعة ”

حالة الطقس حلايب وشلاتين

وتابع عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، أن طقس اليوم يشهد فرصًا لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقتي حلايب وشلاتين ، على فترات متقطعة ، مشيرًا إلى أننا سنشهد اليوم وغدًا ارتفاعًا في درجات الحرارة ، بدءًا من الاثنين المقبل سنشهد انخفاضا في درجات الحرارة من درجتين الى 5 درجات في عموم الجمهورية ، ويستمر حتى نهاية الاسبوع المقبل ، مصحوبا بفرص تساقط الامطار على السواحل الشمالية للبلاد.

حالة الطقس في محافظات الصعيد

وبخصوص محافظات الصعيد ، أوضحت منار غانم أن جميع محافظات الجمهورية ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة ، بالإضافة إلى أن محافظات شمال الصعيد تشهد دائمًا انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة خلال ساعات الليل. التي تصل أحيانًا إلى 9 درجات ، لذا يكون الطقس اليوم وغدًا مستقرًا. بالضبط ، ومع انخفاض درجات الحرارة بدءًا من محافظتي شمال وجنوب الصعيد ، تتراوح درجات الحرارة بين 22 و 23 درجة في شمال الصعيد ، وفي جنوب الصعيد ما بين 25 و 27 درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى