اخبار مصر

‘‘أعرف ‘‘ الرئيس السيسي: جاء الوقت لرفع سعر رغيف العيش

أدلى الرئيس السيسي عدد من التصريحات الهامة التي تشغل الملايين من المصريين خلال افتتاح ‘‘شركة سايلو فودز‘‘ بحضور عدد كبير من الوزراء والعديد من الشخصيات المسئولة في الدولة المصرية، وتناول الرئيس المصري العديد من الموضوعات الهامة منها الكثافة السكانية، وسعر رغيف العيش الذي لا يزال 5 قروش.

تصريحات السيسي عن رغيف العيش

 

أكد رئيس الجمهورية أن رغيف العيش يكلف الدولة خمسة قروش حتى اليوم مؤكداً أنه ليس من الجيد أن يكون ثمن 20 رغيف ثمن سجارة، كما أكد أنه حان الوقت للاقتراب لسعر العيش في مصر حيث لا يمكن للأمر أن يستمر هكذا، كما أوضح أن هناك ما يقرب من 4 مليون طفل مصري يعاني من السمنة والأنيميا في لافتة إلى مدى تدهور الوضع الغذائي السيئ للأطفال.

أوضح أيضًا أن الأمراض التي  يعاني منها الأطفال ليست مشكلة المدرسة أو الدولة بمفردها، وأنما هناك دور الأهل الذي يجب أن يقدموا لأطفالهم وجبة صحية متكاملة متسائلًا إذا كان هؤلاء الأطفال يمارسون الرياضة أم.

تابع  أيضًا متسائلاً هل العدد المهم في الأطفال أم خلق أطفال ومتابعتهم هو الأهم، موضحًا ليس المهم أن ننجب طفل وإثنين وثلاثة دون رعايتهم الصحية ومراقبة الوضع الصحي لهم، ومراقبة وزنهم مؤكداً أن هناك أكثر من 8 مليون طفل مصري يعانون من الأنيميا فأن ذلك يرجع إلى تناول الغذاء الخطأ بجانب العديد من الأطفال الآخرين الذين يعانون من مشكلة التقزم فلا بد من تحديد وتنظيم العديد والإنجاب في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى