مال و أعمال

زيادة جديدة.. أسعار الذهب الآن في مصر اليوم الإثنين 14/2/2022

رصدت الجهات الرسمية قفز أسعار الذهب في مصر اليوم خلال التعاملات المسائية داخل محال الصاغة على عكس البداية التي شهدتها الأسعار لمختلف الأعيرة مع بداية اليوم حيث سجلت تراجع طفيفًا مقارنة بسعر الذهب خلال ساعات المساء.

أسعار الذهب الآن

شهدت أسعار الذهب في مصر قفزة مفاجئة جديدة مساء اليوم الإثنين، بعد أن شهدت انخفاضًا طفيفًا قى بداية تعاملات أول أيام عمل البورصات العالمية خلال الأسبوع الجديد.

ورغم الانخفاض الطفيف الذي شهده سعر الذهب عالميًا في الصباح، إلا أن التوقعات كانت تشير إلى أن تؤدي أخبار الحرب المتوقعة بين روسيا وأوكرانيا إلى عودة أسعار الذهب Gold إلى الارتفاع مرة أخرى.

وتسببت دقات طبول الحرب في أن كسر الذهب مقاومة 1860 دولارًا ليقفز إلى أكثر من 1870 دولارًا بالتزامن مع استعدادات أوكرانيا لمواجهة الحشد الروسي على حدودها، والتى تصل إلى لقرابة 100 ألف جندي روسي.

ويلجأ المستثمرون إلى الذهب كملاذ آمن بما يسهم في ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية في مواجهة مخاطر حرب عالمية ثالثة.

وتسببت بيانات جامعة ميتشيجان عن مستويات التضخم الأمريكي في قفزة كبيرة في أسعار الذهب عالميًا في آخر أيام عمل البورصات العالمية، يوم الجمعة الماضي.

وارتفعت أسعار الذهب للمعاملات الآجلة حوالي الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت مصر بنحو 0.64% بينما انخفضت أسعار الذهب للتعاملات الفورية بنسبة 0.66% في نفس الوقت.

أسعار الذهب في مصر مساء اليوم الإثنين 14 فبراير 2022

سجلت أسعار الذهب في مصر Gold Prices ارتفاعًا كبيرًا مفاجئًا مساء اليوم الإثنين بالتزامن مع الارتفاع في أسعار الذهب عالميًا.

وأدت أخبار الحرب الروسية الأوكرانية إلى ارتفاع أسعار الذهب اليوم في المساء عن أسعار الذهب السائدة خلال يومي عطلة البورصات العالمية يومي السبت والأحد وكذلك السائدة صباح اليوم الإثنين.

سعر جرام الذهب مساء اليوم عيار 24 في مصر

وصل سعر جرام الذهب عيار 24 مساء اليوم الإثنين 931 جنيهًا.

وكان سعر جرام الذهب في مصر عيار 24 اليوم في الصباح البالغ 927 جنيهًا.

ويشهد سعر الذهب عيار 24 ارتفاعًا بنحو 4 جنيهات عن الصباح.

أخبار سعر الذهب مساء اليوم عيار 21 في مصر

وصل سعر جرام الذهب عيار 21 مساء اليوم الإثنين 815 جنيهًا.

وكان سعر الذهب عيار 21 في مصر صباح اليوم 811 جنيها.

ويشهد سعر الذهب عيار 21 ارتفاعًا بنحو 4 جنيهات عن الصباح.

سعر الذهب في مصر مساء اليوم عيار 18

وصل سعر جرام الذهب عيار 18 مساء اليوم الإثنين 699 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 18 اليو في مصر 696 جنيهًا.

ويشهد سعر الذهب عيار 18 ارتفاعًا بنحو 3 جنيهات عن الصباح.

أسعار الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا في حوالي الساعة الخامسة والنصف مساء الإثنين لتصل إلى حوالي 1873 دولارا للتعاملات والآجلة و1871 دولارا للتعاملات الفورية.

وبلغت أسعار الذهب للتعاملات الآجلة حوالي الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت مصر 1872.75 دولار، وتحركت الأسعار في مدي يومي 1872.75 دولار و1852.05 دولار.

وكانت أسعار الذهب للتعاملات الآجلة سجلت حوالي السادسة والنصف صباح اليوم بتوقيت مصر 1853.85 دولار.

وبلغت أسعار الذهب للتعاملات الفورية المباشرة في الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت مصر 1871.01 دولار، وتحركت الأسعار في مدى يومي 1871.01 دولار و1850.95 دولار.

وكانت أسعار الذهب للتعاملات الفورية المباشرة سجلت في السادسة والنصف صباح اليوم 1852.99 دولار.

أوكرانيا للروس: أهلًا بكم في الجحيم

حشدت موسكو أكثر من 100 ألف جندي قرب حدودها مع أوكرانيا، وهو ما عزز التوقعات الدولية بتخطيط روسيا لهجوم عسكري، وتوقعت أمريكا قرب الغزو الروسي لأوكرانيا، ونظم آلاف الأوكرانيين مسيرة في شوارع العاصمة كييف للتأكيد على المقاومة والتماسك في مواجهة الهجوم الروسي المحتمل.

أعلن الفريق فاليري زالوجني، رئيس الأركان الأوكراني، استعداد بلاده للحرب، موجهًا رسالة إلى القوات الروسية المنتشرة على حدود بلاده قائلًا: «أهلا بكم إلى الجحيم»، مشيرًا إلى أن القوات الأوكرانية البالغ تعدادها 420 ألف جندي ما بين قادة وجنود مستعدون للموت.

وأشار رئيس الأركان الأوكراني إلى أن الجيش الأوكراني «مستعد للرد»، ويعملون على تحسين القدرات الدفاعية وتماسك الوحدات العسكرية باستمرار.

وقال أولكسي رزنيكوف، وزير الدفاع الأوكراني، إن الوضع الحالي لن يؤدي إلى تكرار ما حدث عام 2014، وإن الروس لن يستولوا على كييف أو أوديسا أو خاركيف أو أي مدينة أخرى، مشيرًا إلى أن أوكرانيا تتمتع اليوم بدعم غير مسبوق من الشركاء الدوليين.

وأكد وزير الدفاع الأوكراني أن بلاده تسلمت ما يقرب من ألفي طن من الأسلحة الحديثة والذخيرة من مختلف البلدان، ووصف ادعاءات موسكو بتخطيط أوكرانيا لمهاجمة روسيا بالأمر «السخيف» وأوكرانيا «لن تهاجم أحدا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى