اخبار السعودية

أرامكو السعودية تعلن اسعار البنزين لشهر يناير 2022

أرامكو السعودية تعلن اسعار البنزين لشهر يناير 2022

أعلنت شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية عن اسعار البنزين لشهر يناير 2022 الجاري، وفقًا لآخر مستجدات الأسعار للنفط العالمية، والتي تشهد مؤخراً حالة من عدم الاستقرار، وقامت الشركة بناءً على ذلك بمراجعة آخر التغيرات في الأسعارز

اسعار البنزين

يبحث عدد كبير من المواطنين والمواطنات داخل المملكة العربية السعودية عن أسعار البنزين لشهر يناير 2022 في المملكة العربية السعودية من أرامكو ، حيث يرغب الكثير منهم في معرفة الأسعار المتغيرة لجميع أنواع الوقود. الشهر الميلادي ، حيث تكون أرامكو هي الشركة المسؤولة عن تحديد جميع أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية.

أعلنت شركة أرامكو للنفط في السعودية ، مساء الاثنين 10 يناير 2022 ، عن مراجعتها لأسعار الوقود الجديدة لشهر يناير الجاري ، إذ من المعروف أن أرامكو مسؤولة عن تحديث أسعار الوقود بشكل دوري كل شهر.

لذلك ، على جميع مواطني المملكة العربية السعودية الالتزام بتطبيق أسعار البنزين الجديدة ، اعتبارًا من الثلاثاء 11 يناير 2022 م ، في جميع الأسواق المحلية بالمملكة.

تعرف على أسعار البنزين لشهر يناير 2022 في السعودية من أرامكو

  • سعر البنزين 91 بـ 2.18 ريال سعودي.
  • بينما سعر البنزين 95 بـ 2.33 ريال سعودي.
  • سعر الديزل بـ 0.63 ريال سعودي.
  • سعر غاز البترول المسال بـ 0.75 ريال سعودي.
  • بينما جاء سعر الكيروسين بـ 0.70 ريال سعودي.

ومن الجدير بالإشارة أن هذه الأسعار سارية من يوم الثلاثاء الموافق 11 يناير وتستمر حتى 10 فبراير 2022 م.

نصائح أرامكو لقائدي المركبات

تنصح أرامكو المواطنين دائمًا باستخدام الوقود المناسب لسياراتهم بشرط أن يكون 91 بنزينًا مناسبًا لمعظم السيارات الحديثة في المملكة.

أما بنزين أوكتان 95 فهو أكثر ملاءمة للسيارات عالية الأداء ، وأوضحت شركة أرامكو للنفط أنه يمكن للمستخدمين الرجوع إلى وكلاء السيارات في أي وقت إذا كانوا غير متأكدين مما إذا كان الوقود مناسبًا للسيارة أم لا.

من ناحية أخرى ، تحذر شركة أرامكو للنفط من استخدام البنزين برقم أوكتان أقل من الذي أوصى به وكلاء السيارات ، لما قد يترتب على ذلك من مخاطر وأضرار للسيارة على المدى الطويل.

لذلك ، ليس من الآمن استخدام وقود منخفض الأوكتان لمركبة عالية الأداء تتطلب وقودًا عالي الأوكتان ، بينما لا يوجد ضرر للمحرك عند استخدام وقود عالي الأوكتان.

ويرجى ملاحظة أنه إذا كنت تستخدم وقودًا ذا أوكتان أعلى من الموصى به في دليل المالك ، فلن تتأثر السيارة ولن تشعر بأي تغيير على الأرجح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى